|

"فن وثقافة وصحة" تسطرها أنامل همسات الثقافي بجواثا السياحية 

الكاتب : الحدث 2021-07-26 04:40:13

اختتمت مجموعة فريق همسات الثقافي تحت مظلة مركز التنمية الإجتماعية بالأحساء التجمع الفني الثقافي الصحي لمدة ثلاثة أيام بمدينة جواثا السياحية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

التجمع ضم أكثر من ٩٠ مشارك/ــة، تنوعت فيه الأنشطة منها: الرسم المباشر لأكثر من ٢٠ فنانة تشكيلية، والمعرض الفني المنوع بما يقارب ٦٠ لوحة فنية، وركن الحناء والخط العربي  والكورشية واللوحات المضيئة وركن للعملات والتراث، والمرسم الصغير الذي أتاح للأطفال بممارسة هواياتهم وإبداعهم  في مجال الفن، وأستوديو المصورة فاطمه الهميلي.

كما تضمن المجمع أركان صحية تثقيفية ومنها ركن: الأسنان، والتغذية، وكورونا، والكبد الوبائي، والخرافات المتعلقة بالتغذية والمفاهيم الخاطئة، والحمل والطفولة، والسكر والضغط، تحت إشراف منسقة همسات طالبة الطب جمانه المعيلي، والتي تحدثت إلينا بقولها: الفعالية كانت مكسب للجميع لإبراز الطاقات التي بداخلهم بشتى المجالات وكذلك الدور المهم لكل ممارس صحي وهو التثقيف الصحيح للمجتمع وأفراده، وأول مشاركة لي كانت مع همسات فريقي الذي أظهر التعاون على كافة الأصعدة من التنظيم والتنسيق والترتيب وتوفير كل ما تحتاج إليه الأركان.

ومن جانبها المنسقة العامة للفعاليات "نوف العبدالله" قالت: استغرق التجهيز لهذا الحدث المميز أكثر من عشرين يوم بمشاركة تعدت أكثر من ٩٠ متطوع ومتطوعة بمجالات مختلفة، والهدف الأساسي من تنفيذ مثل هذه الأنشطة تسليط الضوء على المواهب  الموجودة لدى كل فرد من أعضاء همسات الثقافي وإبرازها للمجتمع وتقديم المساعدات وتوفير كل ما يحتاج له الركن حتى يكون المشارك منتج وإيجابي.

وتحدث ابراهيم الحواج قائلا: تنظيم جميل ومرتب ومتوفرة جميع الإمكانيات والمقومات للتنظيم الناجح فالشكر لهمسات على هذا العمل المميز.

وفي لقاء مع شمس المطر تغذية أكلينكية قالت: دوري  التثقيف الصحي في ركن خُرافات التغذية، وقد أتاح لنا فريق همسات الثقافي فرصة ارشاد الناس حول الخرافات المنتشرة بكثرة بين المجتمع.

والفنانة التشكيلية  فاطمه الخواهر من منطقة القطيف قالت: الفعالية متكاملة من جميع النواحي الصحية والفنية وهذه فرصه كانت لي للمشاركة بالرسم المباشر، لنبرز موهبتنا أمام الجمهور.

والمتطوعة ريم الزهير، المشاركة في لجنة التنظيم قالت: دوري هو تنظيم الزوار والدخول للفعالية والتباعد ولبس الكمام والالتزام بالاحترازات الصحية.

وتحدثت الممرضة رزان الهميلي قائلة: كانت مشاركتي في ركن السكر والضغط بنشر الاستفادة إلى  أفراد المجتمع والتوعية الصحية.

وفي قسم الأسنان تحدثت آيات البراهيم: الفعالية اكسبتني الكثير ودوري مثقفة في مجال طب الأسنان وتوضيح بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة لدى البعض.

والمشاركة ضمن الأركان الصحية زينب بوخمسين تخصص مختبرات طبية قالت: دوري كان توعية الزوار لموضوع الكبد الوبائي تعريفه وآثاره على  الجسم وكيفية العلاج منه.

والفنانة المبدعة بأعمالها  ريم المطير قالت: الفعالية ممتعة ومحفزة وساهمت في تطويري بشكل كبير من دعم أصدقاء الفريق، ومنها نكسب المعرفة والعلاقات الإجتماعية وتدعم المواهب الصغيرة والكبيرة.

وفي ختام الكرنفال تم تكريم للمشاركين الذين تجاوز عددهم  أكثر من  ٤٥ مشاركة ومشارك من قبل المشرف العام الأستاذ هلال العيسى الذي تحدث بقوله أننا نولي الإهتمام الكبير بكل المبدعات والمبدعين من أعضاء همسات لتنظيم الفعاليات و المهرجانات الدائمة بهدف إبرازهم وتطوير مهاراتهم وكذلك كسر حاجز الخجل لدى البعض للتعود على مخالطة المجتمع وكسب المهارات المتنوعة في طريق العمل التطوعي، وكذلك إكتشاف القيادات الشابة في تنسيق وتنظيم الفعاليات  والفريق حاليا يشرع في التنسيق لأكثر من ٢٠ دورة تدريبية خاصة لأعضاء همسات سيتم الإعلان عنها قريبا حين الإنتهاء من التنسيق التام لذلك.

ومن المشاركين من أعضاء همسات: ابتهال الشايب وزينب العبدالله وعباس السويق و أحمد المريحل وغزلان وزينب العبدالله وريناد الدهيمان وأزهار السليم وليلى الدهام وزهور بوحمد وريم الشخص وريم الغريري  وحوراء الغريري والطفل سلمان الصالح والطفلة كيندا العنزي وكوثر الموسوي وحسناء المؤمن والإعلامي جاسم العبود وحيدر الشمس وعلي بونعيس وساره المطير وفاطمه محمد القرين وبقسم المرسم الصغير فاطمه وضياء وعلي العامر.